الصفحة الرئيسية
عن الكلية
تاريخ الكلية
الخطة الاستراتيجية
الإدارة>
الإدارة الحالية
الإدارة السابقة
الهيكل التنظيمي
اللجنة الاستشارية الصناعية
ألبوم الصور
دليل المعامل
الأقسام العلمية
علوم الحاسبات
تقنية المعلومات
نظم المعلومات
أكاديميات
برامج البكالوريوس
برامج الدراسات العليا
البرامج التنفيذية
التقويم الأكاديمي
القبول في الكلية
القبول و التحويل لمرحلة البكالوريوس>
شروط التسكين في الكلية (القبول من السنة التحضيرية)
التحويل إلى الكلية
القبول للدراسات العليا
القبول في البرامج التنفيذية
البحث العلمي
المجموعات والوحدات>
المجموعات البحثية
الاهتمامات البحثية لأعضاء هيئة التدريس
برنامج العلماء المتميزون
مجلة الكلية
منسوبو الكلية
أعضاء هيئة التدريس
قسم علوم الحاسبات
قسم تقنية المعلومات
قسم نظم المعلومات
الكادر الإداري
نظام ادارة الاعتماد الاكاديمي (AIMS)
وحدة التطوير والجودة
توظيف أعضاء هيئة التدريس
طاقات تحت الضوء
ميثاق أخلاقيات المهنة
الطلاب
مرحلة البكالوريوس>
الخدمات الأكاديمية
مقررات السنة التحضيرية
دليل الطالب
الإرشاد الأكاديمي
المعامل والمرافق
حقوق وواجبات الطالب
الدارسات العليا>
السياسات و اللوائح
دليل الطالب
دليل الدراسات العليا
توجيه الطلاب الجدد
قوالب مقترحات و رسائل الماجستير والدكتوراة
المواد
علوم الحاسبات
تقنية المعلومات
نظم المعلومات
تسجيل الخريجين
الأنشطة الطلابية
نادي ريادة الأعمال
نادي الأمن السيبراني
نادي علم البيانات
نادي البرمجة
الارتباط بالمجتمع
الشراكات الصناعية>
أكاديمية سيسكو
أكاديمية مايكروسوفت
أكاديمية أوراكل
خدمة المجتمع والتنمية المستدامة
الملفات
الأبحاث
تواصل معنا
عربي
English
عن الجامعة
القبول
الأكاديمية
البحث والإبتكار
الحياة الجامعية
الخدمات الإلكترونية
صفحة البحث
كلية الحاسبات وتقنية المعلومات
تفاصيل الوثيقة
نوع الوثيقة
:
مقال في مؤتمر
عنوان الوثيقة
:
تجسيد التعليم الإلكتروني التقني كمحفز للتغيير الإيجابي
Reifying Techno-e Learning as Catalyst for Affirmative Change
الموضوع
:
Reifying Techno-e Learning as Catalyst for Affirmative Change
لغة الوثيقة
:
الانجليزية
المستخلص
:
لقد وهب الله الإنسان خاصية التفوق على الملائكة عن طريق منحه المعرفة. تتمثل تلك المعرفة في إدراك الأشياء وتصرفاتها الصغيرة والكبيرة وقابلية استخدام تلك الأشياء وتطبيقها. لقد كانت هناك عدد من النماذج المتعددة الهادفة إلى اكتساب المعرفة على سبيل المثال الطريقة اللفظية أو الكتابية ، حيث تعددت تلك الطرق منذ القدم إلى الطرق السائدة حالياً : - كالتعليم الإلكتروني - والوسائط المطبوعة - والطرق العملية والتوضيحية - والوسائط المتعددة والتصويرية ومن بين تلك الطرق المذكورة آنفاً، فإن التعليم الإلكتروني وكذلك الوسائط المتعددة يمثلان القوة التي يمكن من خلالها توصيل عدد من المعارف إلى المتعلمين في وقت أقصر نسبياً ولذلك يمكن اعتبارهما عوامل من عوامل التغيير الإيجابية. تحاول الورقة العلمية الحالية استكشاف وعرض الفكرة المذكورة أعلاه وكذلك القيام بتنفيذها إلى حدٍ ما عن طريق استخدام التعليم الإلكتروني والتفاعلي وهذا بدوره سيعمل على تعزيز مشاركة الطلاب بما من شأنه أن يؤدي في النهاية إلى : - استمرارية الإثارة. - تعزيز عملية التفكير. تعزيز عملية الإبداع.
اسم المؤتمر
:
the 11th Islamic Countries Conference on Statistical Sciences (ICCS-11) Statistics for Strategic Development, December 19th-22th, 2011, Lahore, Pakist
الفترة
:
من : 24/1/1433 هـ - إلى : 27/12/1433 هـ
من : 19/12/2011 م - إلى : 22/12/2011 م
سنة النشر
:
1433 هـ
2011 م
عدد الصفحات
:
7
نوع المقالة
:
مقالة علمية
مكان الانعقاد
:
Lahore, Pakistan
تاريخ الاضافة على الموقع
:
Saturday, September 1, 2012
الباحثون
اسم الباحث (عربي)
اسم الباحث (انجليزي)
نوع الباحث
المرتبة العلمية
البريد الالكتروني
دانيال الغزاوي
Alghazzawi, Daniyal
باحث رئيسي
دكتوراه
dghazzawi@kau.edu.sa
سيد فيزان حيدر
Haider, Syed Faizan
باحث مشارك
hahohay63@yahoo.com
الملفات
اسم الملف
النوع
الوصف
34133.pdf
pdf
الرجوع إلى صفحة الأبحاث