الصفحة الرئيسية
عن الكلية
تاريخ الكلية
الخطة الاستراتيجية
الإدارة>
الإدارة الحالية
الإدارة السابقة
الهيكل التنظيمي
اللجنة الاستشارية الصناعية
ألبوم الصور
دليل المعامل
الأقسام العلمية
علوم الحاسبات
تقنية المعلومات
نظم المعلومات
أكاديميات
برامج البكالوريوس
برامج الدراسات العليا
البرامج التنفيذية
التقويم الأكاديمي
القبول في الكلية
القبول و التحويل لمرحلة البكالوريوس>
شروط التسكين في الكلية (القبول من السنة التحضيرية)
التحويل إلى الكلية
القبول للدراسات العليا
القبول في البرامج التنفيذية
البحث العلمي
المجموعات والوحدات>
المجموعات البحثية
الاهتمامات البحثية لأعضاء هيئة التدريس
برنامج العلماء المتميزون
مجلة الكلية
منسوبو الكلية
أعضاء هيئة التدريس
قسم علوم الحاسبات
قسم تقنية المعلومات
قسم نظم المعلومات
الكادر الإداري
نظام ادارة الاعتماد الاكاديمي (AIMS)
وحدة التطوير والجودة
توظيف أعضاء هيئة التدريس
طاقات تحت الضوء
ميثاق أخلاقيات المهنة
الطلاب
مرحلة البكالوريوس>
الخدمات الأكاديمية
مقررات السنة التحضيرية
دليل الطالب
الإرشاد الأكاديمي
المعامل والمرافق
حقوق وواجبات الطالب
الدارسات العليا>
السياسات و اللوائح
دليل الطالب
دليل الدراسات العليا
توجيه الطلاب الجدد
قوالب مقترحات و رسائل الماجستير والدكتوراة
المواد
علوم الحاسبات
تقنية المعلومات
نظم المعلومات
تسجيل الخريجين
الأنشطة الطلابية
نادي ريادة الأعمال
نادي الأمن السيبراني
نادي علم البيانات
نادي البرمجة
الارتباط بالمجتمع
الشراكات الصناعية>
أكاديمية سيسكو
أكاديمية مايكروسوفت
أكاديمية أوراكل
خدمة المجتمع والتنمية المستدامة
الملفات
الأبحاث
تواصل معنا
عربي
English
عن الجامعة
القبول
الأكاديمية
البحث والإبتكار
الحياة الجامعية
الخدمات الإلكترونية
صفحة البحث
كلية الحاسبات وتقنية المعلومات
تفاصيل الوثيقة
نوع الوثيقة
:
مقال في مؤتمر
عنوان الوثيقة
:
تعليم وتدريب الآبناء من قبل الوالدين : قيام الوالدين بتعليم أطفالهم كجزء من العملية التعليمية الخاصة بالأبناء
Coaching for Students: Parents Tutoring Children as part of their Educational Process
الموضوع
:
Coaching for Students: Parents Tutoring Children as part of their Educational Process
لغة الوثيقة
:
الانجليزية
المستخلص
:
يعتبر وجود الوالدين مهماً بالنسبة لتطور الآبناء، حيث يعتبر الوالدين عوامل التنشئة الإجتماعية الأولى. كما أن دور الأباء بالإضافة إلى دور المعلمين يعتبران مهمين خلال المرحلة الأولى من مراحل التعليم الأساسية حيث يؤثر ذلك على شخصياتهم وحياتهم فيما بعد. ولذلك، فلقد قمنا باقتراح القيام بعمل مشترك يضم كلاً من الآباء في المنازل والمعلمين في المدارس حيث سيمثل ذلك مهمة تعاونية ومنسقة ترتبط بالعمل التربوي، بحيث تصبح مجزية ومفيدة للطلاب. حيث سنقوم باقتراح تطبيق يعمل على مساعدة الأباء والطلاب على الجمع بين المهام اليومية الرئيسية. بالنسبة للطلاب، فسيساعدهم التطبيق في العملية التعليمية الخاصة بهم، أما بالنسبة للأباء، فسوف يساعدهم التطبيق على التحكم بالعملية التعليمية الخاصة بالأبناء بكل فعالية. وكنتيجة لذلك، فلقد تم تصميم هذه الأداة بشكل خاص لتحسين أداء الطلاب الأكاديمي، والتي من الممكن أن تؤثر على مسارات التعلم المستقبلي الخاص بالطلاب.
اسم المؤتمر
:
the Federated Conference on ISBN Computer Science and Information Systems (FedCSIS),
الفترة
:
من : 22/10/1433 هـ - إلى : 25/10/1433 هـ
من : 9/9/2012 م - إلى : 12/9/2012 م
سنة النشر
:
1433 هـ
2012 م
عدد الصفحات
:
7
نوع المقالة
:
مقالة علمية
مكان الانعقاد
:
Wroclaw, Poland
تاريخ الاضافة على الموقع
:
Monday, October 1, 2012
الباحثون
اسم الباحث (عربي)
اسم الباحث (انجليزي)
نوع الباحث
المرتبة العلمية
البريد الالكتروني
دانيال غزاوي
Alghazzawi, Daniyal
باحث
دكتوراه
dghazzawi@kau.edu.sa
Sebastián Romero López
López, Sebastián Romero
باحث مشارك
sebasromerolopez@gmail.com
حبيب فردون
Fardoun, Habib
باحث مشارك
دكتوراه
hfardoun@kau.edu.sa
الملفات
اسم الملف
النوع
الوصف
34242.pdf
pdf
الرجوع إلى صفحة الأبحاث